الرئيسية / أخبار ذي قار / العبادي يطالب البرلمان بإلغاء مستحقاته التقاعدية قبل الحديث عن إلغاء مستحقات غيره

العبادي يطالب البرلمان بإلغاء مستحقاته التقاعدية قبل الحديث عن إلغاء مستحقات غيره

هنا الجنوب:
دعا مجلس محافظة ذي قار اليوم مجلس النواب ، إلى إلغاء مستحقاته التقاعدية قبل الحديث عن إلغاء المستحقات التقاعدية لبقية المؤسسات الأخرى ، في إشارة منه إلى رفض دعوة برلمانيين بإلغاء المستحقات التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية في المحافظات .
وقال رئيس مجلس محافظة ذي قار قصي ألعبادي ، إن دعوة بعض البرلمانيين لإلغاء المستحقات التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية سببها الانعكاسات النفسية للعلاقات الشخصية السيئة بين أولئك النواب وأعضاء المجالس .
وأوضح انه إذا كان إلغاء المستحقات يأتي بمصلحة عامة للبلاد فمن الأولى أن يتم إلغاء مستحقات أعضاء مجلس النواب كذلك أسوة ببقية المؤسسات المزمع إلغاء مستحقاتها ، لا أن يكون العمل وفق الانتقائية والمحسوبية .
ورأى إن مجالس المحافظات تعد الخط الأول والمتقدم في الاحتكاك المباشر مع المواطن لاسيما في الظروف الصعبة والحساسة ، مؤكدا إن أعضاء المجالس هم من يستمعون في الشارع إلى طلبات المتظاهرين الغاضبين، وهم من ضحوا بأعمارهم نتيجة الهجمات الإرهابية التي استهدفتهم ومقار مجالسهم دون غيرهم .
وأكد إن عضو المجلس بأشد الحاجة إلى مستحقاته التقاعدية ليحفظ هيبته وأسرته إذا ما انتهت الدورة الانتخابية ، لاسيما وان العضو لن يكون قادرا على العمل في أي مكان عام بعد تقاعده من المجلس .
ودعا ألعبادي البرلمانيين الذين يطالبون بإلغاء المستحقات التقاعدية لمجالس المحافظات ، إلى النظر بإلغاء مستحقاتهم التقاعدية قبل غيرهم علما إن موازنة مستحقاتهم اكبر بكثير من موازنة مستحقات غيرهم ، مؤكدا إن الأمر لا يتعدى كونه دعاية انتخابية لا أكثر .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*