الرئيسية / أخبار ذي قار / محكمة استئناف ذي قار تتهم جهات “مندسة “تحاول عرقلة سير التحقيقات الخاصة بتفجير البطحاء

محكمة استئناف ذي قار تتهم جهات “مندسة “تحاول عرقلة سير التحقيقات الخاصة بتفجير البطحاء

هنا الجنوب:
اتهمت محكمة استئناف ذي قار جهات وصفتها بالمندسة تحاول عرقلة سير التحقيقات الخاصة بتفجير البطحاء .لكنها لم تذكر اسماء هذه الجهات.

وقال الناطق الإعلامي للمحكمة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/نينا/”:سيتم وضع اللمسات الأخيرة على التحقيقات الخاصة بتفجير البطحاء بعد الاعترافات التي أدلى بها المتهمون”مشيرا الى ” ان هناك إشاعات بشان نقل القضية إلى محاكم بغداد” مؤكدا”عدم وجود نص قانوني يشير الى نقل مثل هكذا قضايا الى مكان اخر”.

وتابع” ان الجهات المختصة في المحافظة تعمل بشكل متواصل في مكتب التحقيق الثاني في الناصرية بهدف استكمال القضية وإظهار الحق” لافتا الى” ان جميع المتهمين اعترفوا صراحة أمام السلطات القضائية في الناصرية بارتكابهم جريمة تفجير البطحاء بما فيهم الرأس المدبر وهو من تنظيم القاعدة الإرهابي” وقال” سيحال المتهمون إلى محكمة جنائيات ذي قار كونها المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل” .

واوضح” ان تفجيرات البطحاء هي الجريمة الوحيدة التي لم تقيد ضد مجهول وإنما تم اعتقال معظم المتورطين فيها واعترفوا جميعا في إطار إجراءات تحقيقية تجري بشكل سليم ومن دون ضغوط” مؤكدا إن “مكتب التحقيق الثاني في الناصرية أسهم بكشف الجريمة واصدر أوامر إلقاء قبض بحق عدد من المتهمين وسيصدر في وقت لاحق أوامر اعتقال أخرى بحق بقية المتهمين”.

يذكر إن انتحاريا فجر نفسه في مفترق للطرق قرب مدينة البطحاء مستهدفا حشود الزائرين المتجهين لزيارة كربلاء المقدسة في اربعينية الامام الحسين عليه السلام وأدت هذه العملية إلى مقتل وجرح/ 125/ شخصا بينهم عدد من عناصر الأمن ./

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*