الرئيسية / أخبار ذي قار / ذي قارتعد خطة أولية لمشاريع 2012 بكلفة 400مليار دينار

ذي قارتعد خطة أولية لمشاريع 2012 بكلفة 400مليار دينار

هنا الجنوب:
أعلنت محافظة ذي قار عن اعداد خطة اولية للمشاريع المقترحة لعام /2012 /بكلفة /400/ مليار دينار ضمن تنمية الأقاليم.

واوضح المعاون الفني للمحافظة رحيم الخاقاني انه عقد اجتماعا في مبنى المحافظة بحضور نائب المحافظ حيدر البنيان لبحث إعداد خطة العام المقبل 2012 ضمن برنامج تنمية الأقاليم “مؤكدا ان” الخطة شملت جميع القطاعات الخدمية والعمرانية فضلا عن شمولها على المشاريع الإستراتيجية “.

واوضح “إن الخطة تهدف لدعم مشاريع الكهرباء بما يضيف 200 ميكا واط إلى الطاقة الكهربائية في المحافظة حيث سينفذ مشروع إنشاء محطة 132 KV في سوق الشيوخ بمبلغ 12 مليار دينار فضلا عن مد خط 132 KV من قضاء الشطرة إلى الرفاعي شمال المدينة بقيمة 16 مليار دينار وكذلك عن إنشاء خطوط 33 KV بقيمة 14 مليار دينار” .

وتابع “كما تشمل الخطة ايضا تحسين الشبكة الكهربائية بمبلغ 14 مليار دينار وتوسيع بعض محطات الكهرباء العاملة حاليا حتى تستطيع استيعاب الطاقة الكهربائية في حال زيادتها وفي حال وصولها إلى 200 ميكا واط” .

واضاف الخاقاني “اما على الصعيد الصحي فان المحافظة ستنفذ مشروع مستشفى الولادة في قضاء الشطرة بطاقة استيعابية تبلغ 100 سرير وبكلفة كلية تقدر بـ 25 مليار دينار كمرحلة أولى اما الصعيد الخدمي سيتم تنفيذ مشروع محطة ضخ الماء الخام إلى نواحي العكيكة وكرمة بني سعيد والفضلية بكلفة إجمالية تبلغ 16 مليار دينار” .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*