الرئيسية / أخبار ذي قار / ذي قار تستعد لإقامة مهرجان المسرح العراقي الأول

ذي قار تستعد لإقامة مهرجان المسرح العراقي الأول

هنا الجنوب:
تستعد محافظة ذي قار لإقامة مهرجان المسرح العراقي الأول للفترة من 20 كانون الاول الجاري ويستمر على مدى /4/ أيام بمشاركة فرق مسرحية من محافظات البصرة والقادسية وبابل وبغداد فضلا عن الفرق المسرحية بالمحافظة.

وقال مدير البيت الثقافي بالمحافظة علي عبدالكريم في تصريح صحفي ،أن الاستعدادات تتواصل لإقامة الدورة الأولى من مهرجان المسرح العراقي الأول في ذي قار ، دورة الرائد المسرحي الراحل /عزيز عبدالصاحب/ الذي يُعد المؤسس الحقيقي للمسرح الحديث في الناصرية.

واضاف ان المهرجان تدعمه دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة ويقيمه البيت الثقافي في الناصرية وبالتعاون مع البيت الثقافي في الديوانية.

وأوضح أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات للفرق المسرحية اضافة الى مسابقة رسمية وعروض أخرى ستقدم على هامش المسابقة.

واشار الى إقامة ندوة فكرية تحمل عنوان /واقع الحركة المسرحية في الناصرية/ وتتضمن محورا عن جهود الفنان الراحل عزيز عبدالصاحب في تطوير المسرح في مدينة الناصرية ، وكذلك إقامة معرض فوتوغرافي عن حياة وأعمال الفنان الراحل.

وتابع عبدالكريم :” كما سيشهد المهرجان توقيع الكتاب الأول الذي يصدر للراحل على نفقة المهرجان بعنوان /مسرحيات صوفية/ ويضم ثلاثة نصوص مسرحية للفنان الراحل غير منشورة من قبل والذي سيوقع من قبل نجله الفنان /سعد عزيز عبدالصاحب/ فضلا عن عرض أفلام وثائقية عن منجز الفنان عبدالصاحب وعن تاريخ المسرح في الناصرية ، كما ستقام جلسات نقدية يومية للعروض تتولاها رابطة نقاد المسرح في الناصرية “./

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*