الرئيسية / أخبار ذي قار / التجارة تعلن بدء عمليات تسويق محصول الشلب في محافظتي المثنى وذي قار

التجارة تعلن بدء عمليات تسويق محصول الشلب في محافظتي المثنى وذي قار

هنا الجنوب:
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب بوزارة التجارة عن بدء عمليات تسويق محصول الشلب في محافظتي المثنى وذي قار للموسم الحالي.

وقال حسن ابراهيم مدير عام الشركة العامة في بيان صحفي انه تم تهيئة السايلوات ومراكز التسويق من الكوادر والاجهزة المختبرية والمستلزمات الاخرى.

واضاف ان سايلو المثنى تسلم ما يقارب /250/ طنا من الشلب نوع /عنبر درجة أولى/ فيما باشر فرع ذي قار بتسلم محصول الشلب لهذا العام بكمية تقدر بـ/900/ طن حسب إحصائية وزارة الزراعة.

واوضح أن السعر الذي حدد لشراء المحصول من الفلاحين هو /750/ ألف دينار للطن الواحد من الشلب العنبر و/700/ ألف دينار لباقي أنواع الشلب لغرض دعم الفلاح العراقي وتشجيعه على الزراعة وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق انسيابية عملية تسليم المحصول إلى السايلو.

على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب عن استمرارها بتجهيز مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية وذلك في محافظتي ذي قار والمثنى.

وقال محمد جعفر صالح مدير فرع الشركة في ذي قار في بيان صحفي أن ملاكات الشركة بأشرت بتجهيزالشعير العلفي المدعوم لمربى الثروة الحيوانية بواقع /300/ الف دينار بحسب آلية وضعتها وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة التجارة.

واضاف ان الكمية التي جهزت من العلف الحيواني تقدر بـ/4300/ طن من موقعين في الناصرية والرفاعي ، اذ ان سعر الشراء الرسمي للشعير هو /450/ الف دينار وهو سعر مدعوم من قبل الدولة ومن ثم يتم بيع المادة الشعير الى مربي الثروة الحيوانية بسعر /300/ الف دينار وذلك لدعم المربين وتشجيعهم على زيادة الثروة الحيوانية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*