الرئيسية / أخبار ذي قار / مجلس محافظة ذي قار ينهي خلافاته بانتخاب محافظ جديد ورئيس للمجلس

مجلس محافظة ذي قار ينهي خلافاته بانتخاب محافظ جديد ورئيس للمجلس

هنا الجنوب:

انتهت الخلافات في المجلس الجديد لمحافظة ذي قار في جلسة عقدها اليوم منتخبا رئيس المجلس والمحافظ ونوابهما.

وقد فاز بمنصب رئيس المجلس المهندس قصي ألعبادي من تيار الإصلاح الوطني بحصوله على 19 صوتا من مجموع 31 صوتا لاعضاء المجلس.

وانتخب المجلس طالب الحسن مرشح ائتلاف دولة القانون ، محافظا لذي قار بعد حصوله على 21 صوتا .
ومما يذكر ان مجلس محافظة ذي قار يتكون من 31 عضوا بواقع 13 عضو لقائمة ائتلاف دولة القانون ، و 7 أعضاء لقائمة تيار الأحرار ، و 5 أعضاء لقائمة شهيد المحراب ، و4 أعضاء لقائمة تيار الإصلاح الوطني ، و عضوين عن حزب الفضيلة الإسلامي.

ورئيس المجلس قصي ألعبادي 37 عاما درس الهندسة في جامعة البصرة ثم في ايران عندما هاجر اليها واكمل الدراسة في اربيل.

اما المحافظ الجديد طالب الحسن 40 عاما فهو خريج كلية اللغات في جامعة صلاح الدين في اربيل ويشغل قبل انتخابه منصب مدير عام العلاقات العامة في مكتب رئيس الوزراء.

وانتخب المجلس كذلك عبد الهادي موحان /35 عاما/ من كتلة مستلقون للدكتور حسين الشهرستاني والتي اشتركت في الانتخابات الأخيرة مع قائمة ائتلاف دولة القانون ، نائبا لرئيس المجلس ، بعد حصوله على اثنين وعشرين صوتا . وهو نجل الشيخ موحان السعد شيخ عام عشائر البو سعد في عموم العراق ،حاصل على شهادة الدبلوم في الإدارة القانونية ، ويدرس الآن في كلية القانون .

وانتخب المجلس المهندس حسن لعيوس /31 عاما/ مرشح تيار الأحرار المستقل ، نائبا للمحافظ بعد حصوله على 21 صوتا أيضا ، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة النفط من جامعة البصرة .

وتم أيضا اختيار حيدر بنيان /41 عاما/ مرشح ائتلاف دولة القانون ، كنائب آخر للمحافظ بعد حصوله على 18 صوتا ، وهو حاصل على البكالوريوس في علوم الحياة عام 1991 ، ويدرس الان القانون.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*