الرئيسية / أخبار ذي قار / مجلس محافظة ذي قار يفشل مرة اخرى في توزيع المناصب

مجلس محافظة ذي قار يفشل مرة اخرى في توزيع المناصب

هنا الجنوب:

فشلت الكتل الفائزة في مجلس محافظة ذي قار الجديد خلال اجتماعها مساء امس مرة اخرى في التوصل الى الاتفاق النهائي لتوزيع المناصب الرئيسية.

غير ان مصادر في المجلس قالت ان أعضاء المجلس الجديد سيؤدون صباح اليوم الخميس القسم القانوني امام رئيس استئناف منطقة ذي قار الذي دعي لحضور جلسة الخميس للاشراف على عملية تأدية القسم.

وتنحصر الخلافات التي ادت الى فشل التوصل الى اتفاق في من هو الأحق بمنصب النائب الأول للمحافظ.

وقد ضم اجتماع الاربعاء ممثلين عن ائتلاف دولة القانون وتيار الإصلاح وتيار الأحرار.

وذكرت مصادر مطلعة ان هناك اتفاقا بين قيادات الكتل في بغداد على ان يتولى منصبي نائب المحافظ عضو من حزب الدعوة تنظيم العراق وهو احد مكونات الائتلاف وعضو من تيار الأحرار غير ان الخلاف حصل حول من سيكون أحق بمنصب النائب الاول للمحافظ حيث ادعى كل منخما إن الاتفاق المركزي في بغداد يقضي بحصوله على منصب النائب الأول .

مما يذكر ان الكتل السياسية الفائزة في مجلس ذي قار توصلت مبدئيا إلى الاتفاق على أن يكون طالب الحسن محافظا لذي قار وكل من حيدر بنيان المعاون الإداري السابق لمحافظ ذي قار ، وحسن لعيوس رئيس كتلة تيار الأحرار المستقل ، نائبا للمحافظ.

كما قادت الاتفاقات شبه النهائية على أن يكون قصي ألعبادي رئيسا لمجلس المحافظة ، وعبد الهادي موحان نائبا لرئيس المجلس .

ويتكون مجلس محافظة ذي قار من 31 عضوا هم 13 عضوا لقائمة ائتلاف دولة القانون ، و 7 أعضاء لقائمة تيار الأحرار ، و 5 أعضاء لقائمة شهيد المحراب ، و4 أعضاء لقائمة تيار الإصلاح الوطني ، و عضوان عن حزب الفضيلة الإسلامي.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*