الرئيسية / أخبار منوعة / مجلس الوزراء يوافق على مقترح أستيفاء 10 دولارات عن كل سائح مقابل إستخدام المرافق السياحية

مجلس الوزراء يوافق على مقترح أستيفاء 10 دولارات عن كل سائح مقابل إستخدام المرافق السياحية

هنا الجنوب / متابعة 

وافق مجلس الوزراء على مقترح بأستيفاء مبلغ مقداره (10) دولارات عن كل سائح عربي أو أجنبي ضمن المجاميع السياحية التي تزور العراق مقابل إستخدام المرافق والخدمات السياحية.

وقال الناطق باسم الحكومة علي الدباغ :” ان المجلس صادق على توصيات الإجتماع المشترك بشأن موضوع (إستحصال بدل أجور الخدمات السياحية) والمشكلة إستناداً الى تنسيب رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماع الجلسة (16) الإعتيادية المنعقدة بتاريخ 17/2/2009 “.

وأضاف :” أن مجلس الوزراء وافق على إستيفاء مبلغ مقداره (10) دولارات عن كل سائح عربي أو أجنبي ضمن المجاميع السياحية التي تزور العراق مقابل إستخدام المرافق والخدمات عملاً بأحكام المادة 25 من قانون هيئة السياحة رقم 14 لسنة 1996 النافذ بعد إجتماع مشترك ضم وزارات الخارجية والداخلية والمالية والنقل ومكتب وزير الدولة لشؤون السياحة والأثار بالإضافة الى ممثل عن الدائرة القانونية في مجلس الوزراء “.

وتابع :” ان الاجتماع اشار الى ان هيئة السياحة تتكون من دوائر ومرافق سياحية ممولة ذاتياً لذلك يعد المبلغ أحد موارد تمويل نشاطات هيئة السياحة في تشجيع وتطوير وتوجيه النشاط السياحي في العراق “.

واوضح الدباغ انه :” تمت الموافقة كذلك على إستيفاء مبلغ (10) دولارات عن طريق شركات السفر والسياحة العراقية المجازة والتي تقوم بتوريد الزائرين على أن يدخل المبلغ المقترح ضمن إيرادات هيئة السياحة ويتم توزيعه وفق أحكام قانون هيئة السياحة رقم 14 لسنة 1996 النافذ

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*